اسباب تجعلك تفضل ايفون8 عل ايفونx

اعلنت شركة آبل عن ثلاث هواتف جديدة لها أواخر العام الماضي هما: آيفون 8 وآيفون 8 بلس والهاتف الرائد آيفون X، وتبدأ أسعار هذه الهواتف الثلاثة كالتالي آيفون 8 بسعر 700 دولار وآيفون 8 بلس 800 دولار، أما آيفون X فسعره 1000 دولار.

 

والأعلى سعرًا بين الهواتف الثلاثة هو آيفون X، حيث أنه يُمثل مستقبل هواتف آيفون ولكن ذلك لا يهم الجميع. لذلك نقدم لك اليوم أهم 9 أسباب قد تدفعك للتفكير في شراء هاتف آيفون 8 أو آيفون 8 بلس، بدلًا من آيفون X.

 

1- آيفون إكس أغلى سعرًا من آيفون 8

قد يكون هذا هو العامل الأكثر أهمية لكثير من الناس، حيث يبدأ سعر آيفون 8 من 700 دولار، بينما يبدأ سعر آيفون 8 بلس الأكبر حجمًا من 800 دولار، في حين يبدأ سعر آيفون X من 1000 دولار.

 

ببساطة يمكنك توفير 200 دولار على الأقل من خلال استخدام هاتف آيفون 8 الذي يتمتع بمواصفات هاردوير عالية من آبل مع معظم الميزات الموجودة في آيفون X.

 

2- آيفون 8 وآيفون 8 بلس يتطابقان مع آيفون X في المواصفات وآلية العمل

من الناحية الوظيفية فالثلاثة هواتف متطابقة تمامًا، حيث يتم تشغيل كل هاتف من خلال رقاقة A11 Bionic الجديدة من آبل، ولهما نفس المحرك العصبي “neural engine”، ولهما نفس المعالج والذي يُسمى “M11 motion coprocessor”، والفرق الوحيد بينهم هو كيف تستخدم الهواتف هذه الميزات: يستخدم هاتف آيفون X شريحة A11 والمحرك العصبي لنظامه الجديد للتعرف على الوجه Face ID، وهذه خاصية غير موجودة في هاتف آيفون 8. وجميعهم يعملون بنظام تشغيل “IOS 11″، ما يعني أنك ستحصل على نفس التطبيقات، فتطبيقات آيفون 8 هي نفسها الموجودة في آيفون X.

 

3- خاصية بصمة الإصبع Touch ID أسرع من خاصية التعرف على الوجه Face ID وأفضل في بعض النقاط البارزة

خاصية بصمة الإصبع Touch ID المستخدمة لإلغاء قفل الجهاز ولدفع ثمن المشتريات عبر نظام Apple Pay، أفاد الكثيرون أنها تعمل أسرع من خاصية التعرف على الوجه Face ID التي تعتبر أقل موثوقية وأمانًا.

 

خاصية التعرف على الوجه Face ID جيدة جدًا، حيث تقول آبل إنها أقل عرضة للخداع من بصمة الإصبع، ويمكن أن تعمل في الظلام، وحتى إذا قمت بأي تغير مثل لبس القبعات أو النظارات، أو إذا قمت بإجراء تغييرات فعلية على وجهك فإنها تعمل بكفاءة رغم ذلك. ومع ذلك فإن خاصية بصمة الإصبع Touch ID سهلة الاستخدام وتعمل على الفور تقريبًا ولا تتطلب منك إلقاء نظرة على الهاتف.

 

4- يدعم كل من هاتف آيفون 8 وآيفون 8 بلس نظامي الشحن السريع واللاسلكي، وذلك لأول مرة على غرار آيفون X

One thought on “اسباب تجعلك تفضل ايفون8 عل ايفونx”

اترك رد