إكتشف مميزات iOS 13 المتوقعة

إكتشف مميزات iOS 13 المتوقعة

تأریخ التحریر: : 2019/2/11 22:15 •

 

{دولية: الفرات نيوز} ركز iOS 12 على تحسين سرعة واستقرار الأداء لمناسبة الأجهزة القديمة، إلى جانب تحسين طريقة التفاعل مع الإشعارات.

ووفقا للتسريبات المبكرة، سيركز iOS 13 على تحديث مظهر الواجهة، ومن ذلك إضافة تغيرات طال انتظارها، لكن ما نأمله هو تحديث برمجيات الكاميرا للحاق ببرمجيات قوقل، والتحديثات الضرورية للتطبيقات الرئيسية أمثال متصفح سفاري.

المميزات المتوقعة

1) الوضع المظلم: وفقا لبلومبيرج، تعمل آبل على جلب الوضع المظلم من ماك موهافي إلى iOS 13، حيث سيوفر الوضع مظهر أكثر وضوحا إلى جانب إراحة العين من انبعاث الأشعة الزرقاء المصاحبة للضوء العين وأخيرا، ترشيد استهلاك بطارية آيفون الذي يستخدم شاشة أوليد.

2) شاشة رئيسية جديدة: إعادة تصميم الشاشة الرئيسية كانت أحد المميزات المشاع وصولها مع iOS 12، وقيل أن آبل قامت بتأجيلها لصالح التركيز على استقرار وأدا النظام.

3) خدمات جديدة: تشير تقارير أن آبل تعمل على إطلاق خدمة فيديو جديدة ضمن تطبيق TV، على أن توفر بعض المسلسلات الأصلية مجانا لمستخدمي آيفون.

4) ميزات إضافية: أفاد تقرير وول ستريت أن ميزة الصور الحيّة ستزيد مدتها للضعف لتبلغ 6 ثواني، وسيكون هناك خيار لجعل محادثات البريد الإلكتروني في وضع صامت.

المميزات المرغوبة

لا تتوفر الكثير من المعلومات حول iOS 13 في هذه اللحظة المبكرة من التطوير، لذا إليكم ما نأمل إعلانه في يونيو القادم، حيث جرت عادة إعلان الإصدار الجديد من نظام التشغيل في مؤتمر آبل العالمي للمطورين.

1) كاميرا أكثر ذكاء: نود أن نرى ميزة منافسة للوضع الليلي “Night Sight” بهواتف بكسل. وأيضا نرغب في أن تضيف آبل إمكانية إطلاق تطبيق الكاميرا بالنقر مرتين على زر قفل الهاتف، وهو أمر ممكن باعتبار أنه يمكن حاليا النقر ثلاث مرات على زر القفل لتفعيل وضع العدسة المكبرة الذي يستخدم الكاميرا بزوم عالي.

2) إنشاء صور متحركة: تحويل الصور الحية إلى صور متحركة GIF يتطلب تطبيق مدفوع أو استخدام تطبيق رديء، لكن هذا قد يتغير مع تقديم ميزة داخل النظام.

3) تحسينات على مركز التحكم: من ذلك إمكان تعيين الاتصال بواي فاي أو بلوتوث مباشرة من مركز التحكم دون الدخول للإعدادات، وأن يقوم خيار تعطيل البلوتوث من الإعدادات بإغلاقه كليا وليس فقط إيقاف البحث عن جهاز للاتصال.

4) تحسينات على تطبيق الموسيقى: ربما يجب أن تعيد آبل تصميم تطبيق الموسيقى بحيث ينافس سبوتيفاي الذي أصبح يدعم إيماءات السحب للتنقل بين مقاطع الموسيقى، والذي يقدم ثلاث تبويبات رئيسية أكثر وضوحا من تبويبات تطبيق آبل الخمسة (المكتبة، من أجلك، تصفح، راديو، البحث).

5) تطبيق لسماعة آير بودز: تستعد آبل لإطلاق الجيل الثاني من سماعة آيربودز بتحديثات كبيرة منها ما يعتمد على المستشعرات الحيوية، لذا من الطبيعي جدا أن يصاحبها تطبيق خاص يركز على تخصيص إعدادات الاستخدام.

6) نسخة سفاري الشاملة: أحيانا قد تجد نفسك مقيدا عند استخدام سفاري على آيباد، وإن كان ذلك مبررا من قبل، فإن تطور أجهزة التابلت لدرجة حصول آيباد برو 2018 على نسخة فوتوشوب الكاملة قريبا، يجعلنا نطمح في وجود نسخة سفاري الكاملة أو أن تسمح آبل بإطلاق نسخ كروم وفايرفوكس الكاملة لأجهزة التابلت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.